آخر المقالات انطلاق الملتقى الرابع لمسوؤلي اذاعات القران الكريم بالقاهرة :: الاجتماع الرابع لمسؤولي اذاعات القران الكريم بالقاهرة :: افتتاح اعمال الورشة الاقليمية حول الحرية المسؤولة واخلاقيات المهنة بنواكشوط :: نصائح للشباب للعلامة الدكتور عبد الله بن بيه :: اعتماد اعلان الخرطوم في ختام أعمال المؤتمر الإسلامي العاشر لوزراء الثقافة :: اعمال الاجتماع الثاني لإطلاق جائزة منظمة التعاون الإعلامية لتعزيز الحوار :: دور الإعلام في مكافحة خطاب الكراهية :: المدير العام يزور ماسبيرو ويلتقي برئيس الهيئة الوطنية للاعلام :: لإيسيسكو تعقد ورشة عمل وطنية حول توظيف تكنولوجيا المعلومات والاتصال في توثيق التراث الإسلامي بمدينة سنار :: افتتاح أعمال الدورة الـ 44 لمجلس وزراء خارجية دول منظمة التعاون الاسلامي في إبيدجان ::

Latest articles

Notice: Undefined offset: 1 in /home1/ibujorg/public_html/classes/Load.php on line 375
انطلقت صباح اليوم فعاليات الاجتماع الرابع لمسئولي إذاعات القرآن
‹‹‹اضافة
إنطلقت صباح اليوم الاثنين28 ربيع ثاني1439 هـ بالعاصمة الموريتانية
‹‹‹اضافة

اعتمد المؤتمر الإسلامي العاشر لوزراء الثقافة اليوم (إعلان
‹‹‹اضافة
    تركي بن سلطان يرعى حفل ختام ورش عمل إذاعة جدة
    رعى صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن سلطان بن عبدالعزيز نائب وزير الثقافة والإعلام للشؤون الإعلامية يوم أمس حفل ختام ورش العمل الخاصة بإذاعة جدة التي عقدت في مجمع إذاعة جدة، واستمرت إسبوعا بالتعاون مع راديو فرنسا بمشاركة ثلاثين متدرباً من المذيعين والمخرجين في مجال مهارات تركيز الصوت والمونتاج والمكساج ودمج العناصر.
    وأقيم حفل خطابي بهذه المناسبة بدأ بتلاوة آيات من القرآن الكريم.
    بعد ذلك ألقى مدير عام إذاعة جدة الدكتور عبدالله بن عثمان الشايع كلمة رحب فيها بسمو الأمير تركي بن سلطان بن عبدالعزيز والحضور في صرح إعلامي شامخ تأسس قبل أكثر من خمسين عاما ليكون أول صوت إذاعي انطلق من المملكة إلى أرجاء المعمورة وهو يحمل رسالته الخالدة إلى العالم أجمع. وأكد أن هذا الجهاز الإعلامي وجد من ولاة الأمر كل الرعاية والاهتمام والتطوير حتى وصل إلى ثمرات كثيرة منها إنشاء المبنى الجديد لإذاعة جدة بكافة قنواتها والتي تضم إذاعة نداء الإسلام وإذاعة البرنامج الثاني والإذاعات الموجهة باللغات الآسيوية والأفريقية والقسم الانجليزي والفرنسي. وقدم في ختام كلمته الشكر والتقدير لسمو الأمير تركي بن سلطان على رعايته الحفل.
    بعد ذلك ألقيت كلمة المتدربين ألقاها نيابة عنهم مدير إدارة التنفيذ عبدالرحمن القبيسي رحب فيها بسمو نائب وزير الثقافة والإعلام للشؤون الإعلامية في ختام برنامجهم التدريبي الذي من خلاله تسعى الوزارة لرفع مستوى العناصر البشرية للنهوض بالعمل الإعلامي بصفة عامة والإذاعي بصفة خاصة.
    وأوضح أن هذه الدورة التحق بها 22 مذيعا ومذيعة و 9 مخرجين ومخرجة واحدة، مشيراً إلى وجود ثلاثة أضعاف هذا العدد من المذيعين والمخرجين ومهندسي الصوت على رأس العمل.
    بعد ذلك ألقى وكيل الوزارة المساعد لشؤون الإذاعة إبراهيم بن أحمد الصقعوب كلمة قال فيها « إننا نريد من إعلامنا أن يكون قادرا على إبراز شخصية المملكة بكل موروثها الحضاري والثقافي وبكل ما تختزنه في أعماقها من تراث وقيم «، مبينا أن المملكة رقم ارتبطت به كل معدلات التحول الحضاري منذ أن أشرقت من أرضه رسالة الإسلام في ماضيه أما حاضره فهو رسول محبة وخير للإنسانية ينعم بالاستقرار في ظل قيادة أمينة حرصت على توفير كل أسباب الرقي لأبنائه لذلك من مبدأ الأمانة أن ينقل للعالم ما ننعم به وما نعيشه من ازدهار ولله الحمد».
    وأشار إلى أن الوصول إلى هذا الهدف يكون عن طريق تدريب الكوادر الإعلامية لتكون قادرة على الوصول لذلك ومنها هذه الورش التدريبية وهي ضمن سلسلة حلقات متعددة تهدف إلى رفع كفاءة العاملين في الإذاعة